عربي ودولي

شعث : وجودنا في البرلمان دليل على نجاح الديمقراطية في العراق

الداعي نيوز : اعتبر ممثل الرئيس الفلسطيني، نبيل شعث، الاربعاء، استضافته في مجلس النواب دليلا على العملية الديمقراطية في العراق ، مؤكدا أن العراق هو الداعم العربي الحقيقي للشعب الفلسطيني.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية، شيركو محمد، في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وبمشاركة أعضاء اللجنة وممثل الرئيس الفلسطيني نبيل شعث، إن “اللجنة استقبلت وفدا برئاسة نبيل شعث ممثل عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له”.
وأضاف،  أن “الاجتماع كان ايجابي وناقش القضايا المشتركة، واكدنا على موقفالعراق الثابت بالتمسك بالقضية الفلسطينية وتطوير العمل البرلماني المشترك بين مجلس النواب العراقي والفلسطيني والقيام بنشاطات مشتركة”.

وأوضح، أن “لجنة  العلاقات الخارجية أكدت موقفها تجاه القضية الفلسطينية ورفض صفقة القرن”، مبينا أن  “نبيل شعث قدم شرحا مفصلا عن صفقة القرن وتم مناقشة القضايا المهمة وكيفية الحل من خلال الحوار وابعاد المنطقة عن الحرب”.

من جانبه،  قال ممثل الرئيس الفلسطيني نبيل شعث، “انها لفرصة كبيرة لتبادل الافكار بين الاخوة والاشقاء في العراق وهو الداعم العربي الحقيقي الواقف الى جوارنا”.

وأضاف، أن “جودنا في مجلس النواب دليل على ديمقراطية العراق ودعم واضح من كافة مكوناته”، مؤكدا أن “لجنة العلاقات الخارجية اعلنت دعمها الواضح للقضية الفلسطينية والوقوف الى جانبه ورفضها لصفقة القرن وهي محاولة امريكية لانهاء فلسطين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق