منوعات

شركة ناشئة تنشر الآلاف من روبوتات التوصيل الآلية

الداعي نيوز – متابعة : قد يلاحظ طلاب الجامعات وأساتذتها في الخريف المقبل مشهدًا غير متوقعًا في الحرم الجامعي، إنها الروبوتات.

إذ أعلنت شركة «ستارشيب تكنولوجيز» ومقرها سان فرانسيسكو أنها قد حصلت على تمويل إضافي بقيمة 40 مليون دولار ستستخدمه لإرسال آلاف من روبوتات التوصيل إلى جامعات عدة في أرجاء الولايات المتحدة على مدار العامين المقبلين.

وقال «ليكس باير» الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحافي «سينتج عن الاستثمار الجديد توسيعًا لخدمات شركتنا لتشمل عددًا أكبر من الجامعات، فنحن نسعى نحو تحقيق هدف تقديم خدماتنا لأكثر من مليون طالب.

لأن جيلًا كاملًا من طلاب الجامعات نشأ في عالم يتوقع فيه المستهلك أن يسلم طلباته من روبوت بمجرد القيام ببضع نقرات على هاتفه الذكي».

توصل الروبوتات الآلية ذات العجلات الست من شركة ستارشيب الأطعمة والبقالة في جامعتي فرجينيا جورج ماسون وأريزونا الشمالية.

وتعقد الشركة آمالها على التوسع نحو مئة جامعة جديدة خلال العامين المقبلين، بدءًا من جامعة بوردو في إنديانا في سبتمبر/ أيلول المقبل وجامعة بيتسبرغ في بنسلفانيا خلال فصل الخريف المقبل.

ووفقًا لتقرير جديد لموقع فيرج، تخطط ستارشيب لإرسال بين 25 و50 روبوتًا إلى كل حرم جامعي جديد، ما يعني أنه سيتاح لطلاب الجامعات بعد عامين من الآن نحو 5000 روبوت لتوصيل البيتزا والأطعمة الأخرى إلى أعتاب مساكنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق