منوعات

شركة «فولوكوبتر» تكشف عن تاكسي كهربائي طائر بثماني عشرة مروحية

الداعي نيوز – متابعة : كشفت الشركة الألمانية الناشئة «فولوكوبتر» عن طائرة تتمتع بتصميم فريد بهدف استخدامها كأول تكسي طائر في العالم.

وأعلنت الشركة في بيان صحافي أن طائرتها «فولوسيتي» عمودية الإقلاع والهبوط، وتمتاز بحجرتها الأنيقة ذات اللون الأبيض والأسود، وتكفي لراكبين وأمتعتهما.

وهي تعتمد في طيرانها على مراوحها الثماني عشرة التي ترتكز على دعامات انسيابية الشكل، فضلًا عن جهاز توازن لتحقيق استقرار أفضل خلال التحليق.

ووفقًا للشركة، تحلق فولو سيتي بسرعة تصل إلى 110 كيلومترات في الساعة، وتسافر 35 كيلومترًا بالطاقة التي يوفرها الشحن الكامل لبطارياتها. وعلى الرغم من مداها القصير نسبيًا إلا أنه كاف لإيصال الركاب إلى وجهاتهم داخل المدن.

علاوة على تصميمها الفريد وإمكاناتها الرائعة، تستوفي فولوسيتي معايير السلامة المحلية؛ أي أنها قادرة على خدمة العملاء بصورة قانونية.

وفي بيان صحافي، صرح فلوريان رويتر المدير التنفيذي في فولوكوبتر «صممت فولوسيتي بعناية لتلبية احتياجات النقل الجوي داخل المدن، وتضمن جميع اشتراطات معيار «إس سي-في تي أو إل» التي أقرته وكالة سلامة الطيران الأوروبية في يوليو/تموز 2019».

وتخطط فولوكوبتر حاليًا لإعداد بنية تحتية مناسبة لخدمات التكاسي الطائرة التجارية، ويشمل ذلك إنشاء مطارات للطائرات عمودية الإقلاع والهبوط.

وإن كنتم متشوقين لمشاهدة فولوسيتي في السماء، فانتظروا حتى نهاية الربع الأخير من العام الجاري إذ أعلنت الشركة أنها ستقدم عرضًا جويًا لها في سنغافورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق