المحلية

شركة السمنت العراقية تعلن تحقيقها أنتاجا قياسيا خلال عام 2019

الداعي نيوز : اعلنَت الشركة العامة للسمنت العراقية، الثلاثاء، انها حققت انتاجا قياسيا للعام 2019 تجاوز 760 ألف طن وبنسبة زيادة بلغت 101 بالمئة مقارنة بالعام 2018 من خلال معمل سمنت الكوفة التابع لها.

وقال مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي في بيان تلقت وكالة ” الداعي نيوز ” نسخة منه ، إن “ملاكات معمله نجحت خلال العام 2019 بتجاوز انتاجه من مادة السمنت نسبة 101 بالمئة مقارنة بالعام 2018 وبكمية إنتاج وصلت الى 762 ألفا و76 طنا من السمنت المقاوم”.

وأضاف الخفاجي، أن “هذه النتائج جاءت نتيجة للجهود الكبيرة والمتميزة للايدي العاملة التي نفذت الخطط المرسومة والممنهجة لادارة الشركة والمعمل، واستطاعت بظروف زمنية قياسية تحقيقها مرتكزة على زيادة الإنتاج وتقليل الكلف من خلال أعمال الصيانة والتأهيل”.

وتابع، أن “آخر أعمال ملاكات معمل الكوفة التابع للشركة، كان تشغيل الفرن الأول بمنظومة الغاز بدلا من النفط الأسود، مع استبدال مسنن الفرن المستهلك والقطع السفلية الاخرى ، فضلا عن صب المنطقة بمادة (الكاستبل) بالإمكانيات والجهود الذاتية لملاك المعمل، ما اسهم بتوفير أكثر من مليار دينار مقارنةً بكلفتها فيما لو تمت من قبل شركات خارجية مجال الصيانة الميكانيكية”.

وافصح الخفاجي عن أن “معمل سمنت الكوفة ينتج السمنت المقاوم وحاصل على شهادة علامة الجودة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وشهادة الجودة العالمية من قبل شركة (Bureau Veritas ) الفرنسية”، مبينا أن “المعمل يطرح إنتاجه من السمنت للزبائن بسعر 75 ألف دينار للطن والمطروح في المعمل بآلية قطع وتجهيز مباشرة وميسرة لجميع الجهات وبكميات كبيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق