عربي ودولي

شبكة أمريكية : زيارة مكينزي للعراق هدفها إيقاف قرار اخراج القوات الامريكية

الداعي نيوز : كشفت شبكة ابي سي نيوز الامريكية في تقرير لها ، الاربعاء، أن القائد الاعلى للقوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال فرانك مكينزي قد قام بزيارة سرية الى العراق لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين العراقيين ، حيث تعمل إدارة ترامب على إنقاذ العلاقات مع بغداد وإيقاف دفع الحكومة العراقية لسحب القوات الأمريكية من البلاد.

وذكر التقرير أن ” الجنرال فرانك مكنزي يعد اكبر مسؤول عسكري أمريكي يزور العراق منذ أن اغتالت طائرة أمريكية بدون طيار في بغداد الشهر الماضي الجنرال الإيراني قاسم سليماني، حيث مثلت هذه العملية لحظة فاصلة في التاريخ الطويل والدموي لمنطقة الشرق الاوسط”.

واضاف أن ” الجنرال ماكنزي التقى مع القيادات العراقية في بغداد ثم توجه الى قاعدة عين الاسد ، حيث صرح من هناك بالقول: أعتقد أننا سنكون قادرين على إيجاد طريق للمضي قدمًا وانه يشعر بالارتياح للاجتماعات”.

وتابع التقرير أن “الزيارة تثير تساؤلات حول ما إذا كان ظهور قائد عسكري أمريكي رفيع المستوى يمكن أن يحفز التسوية أو يؤدي ببساطة إلى تأجيج التوتر، فيما كان القادة الامريكيون قد رفضوا حتى الآن بشكل قاطع المطالب العراقية بأن تغادر القوات الأمريكية ، وتبنى ما يبدو أنه موقف الانتظار والترقب على أمل أن تمر المشاكل”.

وقال الجنرال ماكينزي في حديثه إلى الصحفيين بعد عودته ، إنه “من الصعب التنبؤ كيف ستنتهي المناقشات ، خاصة وأن الحكومة تمر بمرحلة انتقالية”، مشيرا الى أن “التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق يعتقد أن الوجود العسكري المستقبلي في البلاد يجب أن يستند إلى تهديد داعش بالتشاور مع الحكومة العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق