منوعات

سيارة الموديل إس من تسلا تحطم الرقم القياسي لسيارة بورش

الداعي نيوز – متابعة : احتدمت المنافسة بين شركة تسلا وشركة بورش الألمانية لصناعة السيارات، إذ استطاعت نسخة معدلة من سيارة الموديل إس التي طورتها شركة تسلا –وفقًا لمجلة أوتو موتور أند سبورت الألمانية – في تحطيم الرقم القياسي لسيارة تايكان الكهربائية من بورش في سباق حلبة نوربورجرينج فتجاوزتها بعشرين ثانية، ما يؤجج وطيس المنافسة أكثر بين الشركتين المصنعتين للسيارات الكهربائية.

استطاعت سيارة الموديل إس -وفقًا لمراقبين- قطع مسافة السباق خلال 7 دقائق و23 ثانية، وفي المقابل قطعت سيارة تايكان سابقًا المسافة خلال 7 دقائق و42 ثانية، ولم يتم التحقق من دقة هذه النتائج رسميًا.

ليس واضحًا حتى الآن أوجه الاختلاف بين السيارات التي شاركت في السباق والسيارات العادية التي تنتجها الشركتان، ولم تنشر أي شركة حتى الآن المواصفات الرسمية لسياراتها التي شاركت في السباق.

بدأ الصراع بين تسلا وبورش بعد أن سخر ماسك في بداية هذا الشهر من وجود كلمة «توربو» في تسمية بورش لإحدى سياراتها الرياضية الكهربائية على الرغم من عدم قدرتها على الاستفادة من الشاحن التوربيني، وطورت نسخة معدلة من الموديل إس لمنافسة سيارة تايكان بعد فوزها بلقب أسرع سيارة سيدان كهربائية ذات أربعة أبواب في سباق حلبة نوربورجرينج في شهر أغسطس/آب الماضي.

وقال ماسك في تغريدة له على موقع تويتر أن «سيارة الموديل إس المعدلة ذات السبعة مقاعد ستدخل مرحلة الإنتاج في الخريف المقبل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق