عربي ودولي

“سليت” : ترامب يسير على خطى بوش

الداعي نيوز – وكالات : انتقدت مجلة (سليت) الامريكية الشهيرة، السبت، الرئيس الامريكي دونالد ترامب، معتبرة انه في الوقت الذي عارض فيه حجج بوش بشأن غزو العراق مرشحا ، لكنه الان يستخدم حجج بوش نفسها رئيسا لدعم حربه التجارية ضد الصين .

وذكرت المجلة في تقرير لها ان الرئيس الامريكي كان قد ترشح بصفته مناهضا للحرب فقد وصف غزو العراق بانه طائش وادعى كذبا بانه عارضه، لقد سخر من الجمهوريين الذين دافعوا عن الحرب ، ووعد بتجنب النزاعات الخارجية غير الضرورية، لكنه في الوقت الحالي يقوم بشن حربه الخاصة ضد الصين وحلفائنا الأوروبيين وأي دولة أخرى يكرهها ترامب”.

واضاف أن “ترامب لم يفعل شيئا بعد الرئيس السابق اوباما فقد ابقى القوات الامريكية في افغانستان و مدد الحرب ضد داعش في سوريا ، وقدم مساعدات لوجستية للسعودية في اليمن.

وعلى صعيد التجارة شن ترامب هجمات في كل مكان. لقد فرض التعريفة الجمركية على العديد من البلدان وهدد الآخرين وقال بفخر عن التعريفات المتصاعدة ضد الصين هذه حرب تجارية كان ينبغي أن تحدث منذ وقت طويل”. بحسب قوله .

وتابع أن ” حرب ترامب مثل حرب بوش لاتجري في الوقت الحالي كما يرام فطبقا لمكتب الميزانية في الكونغرس الامريكي فقد ادت هذه الحرب الى ارتفاع الاسعار وضعف الاستثمار التجاري في الولايات المتحدة فيما خفضت الاجراءات الصينية الانتقامية التي اتخذتها الصين ضد اجراءات ترامب الصادرات الامريكية بمقدار 21 مليار دولار فيما يتوقع المكتب ان تحدد الرسوم الجمركية حوالي 65 مليار دولار من اجمالي الناتج المحلي الامريكي للعام القادم “.

واشار التقرير الى أن “حروب ترامب التجارية قد خفضت دخل الاسرة الامريكية بمقدار 580 دولار وهو فاتورة الحرب الضريبية التي يشنها ترامب على دول اخرى”، مبينا ان “ترامب وبدلا عن ان يعتذر يستعير نفس اعذار بوش في العراق معلنا أن العدو على وشك ان ينهار في الوقت الذي تشن فيه الصين رسوما مضادة على ادارة ترامب وعلى الرغم من التراجع الامريكي لايزال ترامب يعتقد ان الولايات المتحدة في وضع اقوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق