المحلية

سلام : سنسلك طريق المعارضة إذا اتخذت الحكومة الجديدة هذه الخطوة

الداعي نيوز : رأى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الخميس (6 شباط 2020) أن أي حكومة جديدة لا تستطيع إعادة التعامل مع بغداد الى المربع الأول، فيما تحدث عن حالة، قد تؤدي بالكرد الى سلوك طريق المعادلة.

وقال سلام إنه “في حال أقدم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، على العودة بالعلاقات ما بين بغداد وأربيل إلى الصفر فسنختار طريق المعارضة ولن نشارك في الحكومة المقبلة إطلاقا”.

وأضاف، أن “حديث تفعيل الاستفتاء مجدداً، حديث مبكر وسابق لأوانه، وهناك العديد من الطرق السياسية والدبلوماسية، ولكن حتى الآن جميع المؤشرات تشير إلى ان علاوي جاء بالتوافق ما بين جميع الكتل ولن يغامر في خلق مشكلة جديدة مع الكرد أبدا”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد كلف السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

بعد ذلك، تعهد علاوي بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.

وقال علاوي، في كلمة له: “إذا لم أستطع تنفيذ مطالب الشعب العراقي سوف أنسحب من منصب رئاسة الوزراء وهذا وعد قطعته للعراقيين”.

وتوقع رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، الاحد (02 شباط 2020)، موعد تشكيل حكومة، رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، مبينا أن الحسم سيكون قبل انتهاء المهلة المحددة والبالغة شهراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق