المحلية

سفير الاتحاد الاوربي لعبد المهدي: يجب خفض التصعيد لدرء المخاطر عن العراق

الداعي نيوز : اكد سفير الاتحاد الاوربي في العراق مارتن هوث، اليوم الخميس، لرئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، على اهمية خفض التصعيد بين ايران واميركا لدرء المخاطر عن العراق.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، استقبل، سفير الاتحاد الاوربي في العراق السيد مارتن هوث”، مبينا ان “اللقاء بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الأوربي والتشاور حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة الحالية، وموقف العراق من تواجد القوات الأجنبية”.

واكد عبد المهدي بحسب البيان، على “أهمية قيام الاتحاد الأوربي بدوره في التهدئة وتبني المبادرات التي تجنب المنطقة والعالم التوتر ومخاطر النزاعات المسلحة على الأمن والسلم العالميين”.

وأوضح السيد رئيس مجلس الوزراء موقف الحكومة ومجلس النواب بطلب انسحاب القوات الأجنبية وأثره الإيجابي على أمن واستقرار وسيادة العراق ، مشيرا الى “سعي العراق الدائم لإقامة افضل العلاقات مع الجميع وحفظ أمن واستقرار المنطقة”.

من جهته اعرب سفير الاتحاد الاوربي عن “تفهمه لموقف العراق”، داعيا الى “ضرورة تحقيق التهدئة وعدم تصعيد المواقف الدولية في هذا الظرف والعمل المشترك لدرء المخاطر المحتملة جراء اي تصعيد في الازمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الامريكية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق