منوعات

سامسونج تحذر مالكي تلفازاتها من هجمات الكترونية

الداعي نيوز – متابعة : أشار موقع ذا فيرج الأمريكي إلى أن شركة الإلكترونيات الكورية الضخمة سامسونج نشرت على تويتر تغريدة تحذر فيها مالكي تلفازاتها الذكية من هجمات البرمجيات الخبيثة، وتوصيهم بفحصها أسبوعيًا لحمايتها من الفيروسات.

ولم يمض بعض الوقت على نشر هذه التغريدة حتى حذفها حساب دعم سامسونج الأمريكي، لكنها تثير تساؤلات خطيرة: هل كان علينا فحص تلفازاتنا الذكية بحثًا عن البرمجيات الخبيثة منذ البداية ولماذا؟

جهزت سامسونج العديد من شاشاتها الذكية بميكروفونات مدمجة لتمكين الأوامر الصوتية، وطرحت أيضًا نماذج تعمل عندما يقول المستخدم «هاي تي في» ما يجعل ميكروفوناتها متاحة طوال الوقت، وإن استطاع المخترقون الوصول إلى هذه الوظائف، قد تشكل الشاشات ذكية حينئذ خطرًا حقيقيًا على خصوصيتنا.

فضلًا عن أن السجل الأمني لبرمجيات شاشات سامسونج أبعد ما يكون عن الكمال.

ووفقًا لوثائق موقع ويكيليكس، اكتشف باحثون أمنيون من وكالة الاستخبارات الأمريكية «سي آي إيه» في العام 2017 مواطن ضعف خطيرة في هذه الشاشات خلال اختبار برمجياتها، وقد تمنح المخترقين سيطرة على ميكروفونات الشاشات الذكية.

وأشار جون بورتر كاتب موقع ذا فيرج إلى أن هذه التغريدة تبرز قلة معرفة عملاء سامسونج بالمعلومات التي تستطيع تلفازاتهم الذكية الوصول إليها.

وقال أيضًا «حين لا يعلم الكثير كيفية إغلاق خيار تنعيم الحركة على شاشاتهم، كيف تتوقع منهم الإلمام بالإعدادات الأمنية»؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق