المحلية

سائرون يكشف 3 أسباب لصمت الحكومة تجاه قصف الحشد

الداعي نيوز : كشف تحالف سائرون، الاثنين، عن ثلاثة أسباب وراء صمت الحكومة تجاه القصف الإسرائيلي الذي طال مواقع الحشد الشعبي وقياداته، فيما أشار الى أن أبرزها مصلحة البقاء في كرسي السلطة.

وقال عضو التحالف رياض المسعودي إن “عدم الرد على الاعتداءات والقصف الإسرائيلي المتكرر لمواقع الحشد الشعبي وقيادته هو تقصير حكومي وليس برلماني”، لافتا إلى إن “القصور والتقصير ومصلحة بقاء الحكومة في كرسي السلطة وراء عدم الرد على انتهاك السيادة والاعتداءات الصهيونية”.

وأضاف أن “خوف أصحاب القرار ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي من مغادرة كرسي السلطة منع من توجيه كتاب للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بإلخروج من البلاد”، مبينا أن “الحكومة لديها جميع الإمكانيات التي تتيح لها الرد إلا إن التقصير والقصور يحول دون ذلك”.

وبين أن “موازنة وزارتي الدفاع والداخلية تتجاوز 16 مليار دولار إي بمثابة موازنة كاملة لأربعة دول عربية إلا أنها لا تمتلك دفاعات جوية لحماية ألاجواء من الاعتداءات”.

وكان تحالف الفتح قد أكد ، أول أمس السبت، أن مخرجات اجتماع الرئاسات الثلاث بشأن القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد الشعبي حصلت بضغوط أمريكية لتسويف القضية، فيما وصف كرسي السلطة بـ”الجبان” في اتخاذ المواقف الشجاعة وحفظ سيادة العراق تجاه القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق