المحلية

سائرون : نرفض توجه الكونغرس الأمريكي اقرار قانون “عدم زعزعة امن العراق”

أكد تحالف سائرون، الأربعاء، انه سيقف بالضد من توجه الكونغرس الأمريكي لإقرار قانون عدم زعزعة امن العراق، فيما اعتبر القانون بأنه زوبعة إعلامية لخلق فوضى جديدة في المنطقة.

وذكر عضو التحالف عباس عليوي ، إن “واشنطن تحاول إن تخلق فوضى جديدة عبر عقوباتها التي تصدرها ضد قيادي الحشد الشعبي بين الفينة والأخرى وإعداد قانون عدم زعزعة امن العراق”، لافتا إلى إن “القانون زوبعة إعلامية فقط لإثارة الفوضى في المنطقة”.

وأضاف أن “مجلس النواب سيقف بالضد من توجهات الكونغرس الأمريكي لإقرار قانون عدم زعزعة امن العراق”، مبينا أن “إي قرار سيصدر من الولايات المتحدة سيكون غير ملزم للحكومة العراقية كون امن البلاد شأن داخلي ولا يحق لواشنطن التدخل فيه”.

وعد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الأربعاء، قانون “منع زعزعة استقرار العراق” الذي يعتزم الكونغرس الأميركي تشريعه محاولة لجر العراق إلى صراعات طائفية، مشددا على رفض ائتلافه للتدخل الأمريكي السافر في شؤون العراق الداخلية.

واعتبر تحالف الفتح، أول أمس الاثنين، أعداد قانون من قبل الكونغرس الأمريكي يتعلق بعدم زعزعة استقرار العراق بأنه تدخل سافر في الشأن الأمني العراقي، فيما بين أن الحكومة العراقية ليست تحت الوصاية الأمريكية وقادرة على حماية أمنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق