المحلية

سائرون : توجد اغلبية برلمانية لإقالة حكومة عبد المهدي

الداعي نيوز : كشف عضو تحالف سائرون، النائب محمد رضا آل حيدر، اليوم الجمعة، عن وجود أغلبية برلمانية لإقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، عبر سحب الثقة عنها في مجلس النواب.

وقال محمد رضا ، إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، لم يوافق حتى اللحظة على الحضور لمجلس النواب، ونحن متأكدون بانه لن يحضر ابداً”.

وأضاف رضا، أن “الأغلبية في البرلمان عازمة وبنصاب قانوني كبير على سحب الثقة، وهذا ما نعمل عليه وعازمون على اتمامه”.

وكان مصدر مطلع، قد كشف أمس الخميس (31 تشرين الأول 2019)، عن سبب عدم حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى جلسة البرلمان.

وقال المصدر ، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، كان يستعد لحضور جلسة البرلمان الـ 11 التي استؤنفت، بعد ارسال طلب بحضوره من قبل البرلمان”.

وأضاف، أن “عبد المهدي تراجع عن قرار الذهاب، بعد أن تلقى اتصالاً من داخل البرلمان، يخبره بأن عدداً من النواب انسحبوا من الجلسة، وأخلوا بنصابها القانوني”.

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قال أمس اليوم الخميس، إن جلسة البرلمان ستعقد حال حضور رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، فيما بين أنه في حال عدم حضور الأخير، سيتم المضي بالإجراءات الدستورية اللازمة.

وأكد الحلبوسي: “متى ما يحضر متى يحضر رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إلى البرلمان ستكون الجلسة علنية، ويتم نقلها إلى الرأي العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق