المحلية

سائرون: تفسير المحكمة الاتحادية يؤكد اننا “الكتلة الاكبر”

الداعي نيوز : اوضح النائب عن تحالف سائرون سعد الحلفي، اليوم الاثنين، ان تفسير المحكمة الاتحادية وردها على رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم أمس، أكد اننا “الكتلة الاكبر” في مجلس النواب.

وقال الحلفي ان “حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي قد تم تشكيلها من خلال التوافق السياسي دون الاعلان عن الكتلة الاكبر”، مبيناً بان “عادل عبد المهدي قد جاء كمرشح تسوية بين الكتل السياسية بالتالي لم تكن تعلن الكتلة الاكبر في حينها وقد أكد الخبراء القانونيين ان سائرون هي الكتلة الاكبر الان”.

وكان الخبير القانوني طارق حرب قد أكد، أمس الاحد، ان رد المحكمة الاتحادية على طلب رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن تحديد الكتلة الاكبر أكد بان الكتلة الاكبر في البرلمان تسجل في أول جلسة وليس في التحالفات التي تعلن بعد ذلك.

واوضح حرب ان “الكتلة الاكبر في الجلسة الاولى لمجلس النواب كانت كتلة سائرون فيما اعلن عن تكتلات البناء والاصلاح بعد تلك الجلسة”، مبيناً بان “تحالف سائرون لا يحق له التنازل عن حقه بترشيح رئيس الوزراء حيث في القانون لا تنازل عن الحقوق ولكن يمكنه رفض تقديم المرشح”.

ويرى الشارع العراقي (السياسي والشعبي) أن حاضنة كتلة سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي. وتحاول القوى السياسية التي رشحت عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء التنصل من فشله والظهور بدور المعارض متجنبة المصارحة الجماهير باخفاق برامجها السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق