المحلية

سائرون تجدد تأكيدها على استجواب رئيس الوزراء

الداعي نيوز : اعلنت كتلة سائرون النيابية، اليوم الاثنين، عن المضي باجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء، مبينة انها لن تساوم على الثوابت الوطنية والانسانية.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب حمدالله الركابي في بيان ان “الكتلة النيابية لتحالف سائرون تعلن وبكل وضوح المضي باجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء وفق الاطر الدستورية والقانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب”.

واضاف ان “مواقفنا مبنية على مايتناسب مع مصالح الشعب ومطالب المتظاهرين المشروعة”، مشيرا الى “اننا لايمكن ان نساوم ابدا على الثوابت الوطنية والانسانية”.

وكان ائتلاف النصر قد جدد، اليوم الاثنين، تأكيده على المضي باستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مجلس النواب، معتبراً أن بعض خطوات الحكومة وخطاباتها “تعقد الأوضاع”.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق