المحلية

سائرون: “النصر” و”الحكمة” على خط الكتلة الاكبر مع البناء لاختيار بديل “عبد المهدي”

الداعي نيوز : كشفت عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سناء الموسوي، اليوم الاحد، عن دخول ائتلاف النصر وتيارالحكمة على خط الكتلة الاكبر مع تحالف البناء لاختيار بديل لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وقالت الموسوي ان “الكتل السياسية الان في الان مشغولة في مناقشة قانون الانتخابات، الذي يجب ان يصوت عليه مجلس النواب خلال هذه الفترة لغرض اجراء انتخابات مبكرة”، منوهةً الى انه “لغاية الان لم يتم طرح اي مرشح لشغل منصب رئيس الوزراء خلفاً لعبد المهدي”.

واكدت النائب عن تحالف سائرون، ان “ائتلاف النصر وتيار الحكمة دخلا على خط الكتلة الاكبر مع تحالف البناء لاختيار بديل عبد المهدي”.

وفي السياق ذاته أكد عضو مجلس النواب النائب يونادم كنا، اليوم الأحد، تسليم قائمة موقعة من قبل 120 نائباً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح تحتوي على شروط اختيار رئيس الوزراء.

هذا و اكدت رئيسة كتلة الحزب الديموقراطي الكردستاني، فيان صبري، اليوم، وجود بعض الشروط تعرقل اختيار رئيس الحكومة العراقية المقبلة بدلا عن عادل عبد المهدي، مبينة ان الامر صعب الانجاز خلال المدة الدستورية 15 يوما.
ويشار الى ان كتلة تحالف القوى العراقية، اكدت ان رئيس الجمهورية سيطلب من الكتل السياسية تقديم مرشحين مستقلين ولديهم المقبولية الشعبية لدى المتظاهرين، لتسمية رئيس الوزراء المكلف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق