عربي ودولي

زلزال يضرب مدينة “سلوم” بمحافظة مطروح المصرية

الداعي نيوز – وكالات : أعلن معهد البحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل يوم الاربعاء الموافق 27/11/2019 هزة أرضية على بعد 490 كم شمال غرب مدينة السلوم بمحافظة مطروح.

وجاء تاريخ الحدوث الاربعاء الموافق 27/11/2019 ، في الساعة 9 صباحًا و23 دقيقة و 37 ثانية بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، بخط العرض 35.74 شمالا، خط الطول 23.46 شرقا.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك 3 أقسام بالمعهد، منها قسم الزلازل وهو المعني بدراسات ورصد الزلازل التي تتم في مصر وخارجها من خلال الشبكة القومية للزلازل التي تضم ما يقرب من 8 محطات موزعة على أنحاء الجمهورية، وكذلك مراقبة التفجيرات التي تتم في مناطق المحاجر ومصانع الأسمنت وشركات التعدين.

وأشار إلى أنه يصل للمواطنين معلومات غير موثقة يتم ترويجها عبر مواقع التوصل الاجتماعي، فالمعهد يمتلك موقعا رسميا له يتم من خلاله التواصل والتأكد من هذه المعلومات في اي وقت حيث أن هناك يوجد حسابات بحثية ونسب يتم حسابها عبر الشواطئ المصرية لحساب النسب الدقيقة لهبوط الدلتا أو ارتفاع منسوب سطح البحر.

وأوضح أن الزلازل التي تحدث بشكل مستمر، حيث ان هناك تساؤولات حول دخول مصر حزام الزلازل ولكن الأمر طبيعيا كل ما في الأمر اننا بدأنا نعلن عن هذه الظواهر من خلال البيانات الرسمية التي حازات على اهتمام كبير من الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق