عربي ودولي

روسيا اليوم : ايران تحتجز سفينة جديدة

الداعي نيوز ــ متابعة : أفادت وسائل اعلام دولية، الأحد (4 اب 2019)، باحتجاز الحرس الثوري الإيراني سفينة جديدة، في مياه الخليج.

وقالت محطة “روسيا اليوم”، في انباء أوردتها، أن “الحرس الثوري الإيراني أعلن اليوم الأحد عن احتجازه سفينة أجنبية كانت تهرب البنزين قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج”.

وأضافت، أنه “حسب بيان القوات البحرية في الحرس الثوري، فقد تم احتجاز السفينة قرب جزيرة فارسي وسحبها إلى ميناء بوشهر جنوب إيران”.

وكانت قوات بحرية تابعة للحرس الثوري الإيراني قد احتجزت، الجمعة (17 تموز 2019)، ناقلة نفط بريطانية كانت تعبر مضيق هرمز الاستراتيجي، بعد ساعات على تمديد احتجاز ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق.

وذكر الحرس الثوري في بيان على موقعه الإلكتروني حينها، أن القوات البحرية التابعة له وبطلب من “سلطة الموانئ والبحار في محافظة هرمزغان” احتجزت الناقلة بسبب “عدم احترامها للقانون البحري الدولي”.

وأوضح البيان المقتضب أن السفينة ستينا إمبيرو “اقتيدت بعد السيطرة عليها إلى الساحل حيث تم تسليمها إلى السلطة من أجل بدء الإجراءات القانونية والتحقيق”.

وتشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يشكل معبرا لثلث النفط الخام العالمي المنقول بحراً، تصاعداً في حدة التوتر منذ أكثر من شهرين على خلفية صراع بين إيران والولايات المتحدة التي عززت وجودها العسكري في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق