المحلية

رواتب موظفي الاقليم الى ما بعد العيد

الداعي نيوز : كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة اقليم كردستان، اليوم الأحد، عن تأجيل توزيع رواتب الموظفين في الاقليم إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى.

وقال المصدر ، إن “المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين لم تصل حتى الآن من وزارة المالية الاتحادية، وبالتالي فأن حكومة الاقليم لا تمتلك السيولة الكاملة لتوزيع الرواتب على الموظفين وقوات البيشمركة”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأشهر الماضية كان التوزيع يتم في مطلع كل شهر، لكن هنالك اجراءات فنية في بغداد بدأ بسببها يتأخر التوزيع حتى منتصف الشهر وبالتالي فأن الرواتب ستتأخر لما بعد عطلة العيد”.

وكان مجلس وزراء إقليم كردستان، الثلاثاء (30 تموز 2019)، اجراء دراسة حول قانون التقاعد والرواتب وامتيازات الموظفين في الإقليم وإرساله إلى برلمان كردستان بـ”أسرع وقت”، فيما أكد “قرب” مواصلة الحوار مع بغداد بشأن النفط والمسائل المالية والمناطق المتنازع عليها بين الطرفين.

وذكر إعلام المجلس في بيان، إن “مجلس وزراء اقليم كردستان عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني”، مبينا أن الأخير “سلط في مستهل الاجتماع، (الضوء) على المحادثات التي اُجريت الاسبوع الماضي بين حكومة اقليم کردستان وبغداد، وتناولت ثلاثة ملفات: هي النفط والغاز، والموازنة والمسائل المالية، والمناطق المتنازع عليها”.

وأشار البيان إلى “الى تشكيل عدد من اللجان الفرعية والفنية التي ستتولى بدورها مناقشة تفاصيل تلك الملفات، على ضوء ورقتي العمل اللتين عرضهما الجانبان”، لافتا إلى أن “من المؤمل مواصلة الحوار قريباً”.

وناقش مجلس وزراء إقليم كردستان، خلال الجلسة، بحسب البيان “آلية تأسيس مجلس الخدمة العامة في الاقليم لتنظيم عمل الموظفين كجزء من الاصلاحات الحكومية التي تبناها برنامج عمل الحكومة، كما ناقش مسألة واردات الوزارات والهيئات في اطار وزارة المالية والاقتصاد، وإيجاد آلية ملائمة وموحدة تضمن حصر تلك الايرادات بوزارة المالية والاقتصاد، على أن تُصرف الى الوزارات، بعد المراجعة والتدقيق، وحسب الخصوصية وحاجة كل وزارة وهيئة”.

وناقش المجلس أيضا، “قانون التقاعد والرواتب وامتيازات الموظفين في اقليم كردستان”، فيما قرر “اجراء دراسة حول القانون وإرساله الى برلمان الاقليم في اسرع وقت”.

ووجه وزارات البلدية والسياحة والصحة والداخلية وهيئة البيئة لـ”لتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد ارشادات في المناطق السياحية بإقليم كردستان من أجل سلامة السياح والمواطنين”.

وكان وفد من الحكومة الاتحادية يـضم كل من وزير المالية فؤاد حسين، ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، ووزير النفط ثامر الغضبان، ومدير مكتب رئيس الوزراء، ابو جهاد الهاشمي قد زار أربيل، خلال الأسبوع الماضي، واجتمع مع حكومة اقليم كردستان لبحث حل المشاكل العالقة بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق