المحلية

رقعة احتجاجات النجف للمطالبة باستقالة المحافظ تمتد لتشمل شوارع رئيسية

الداعي نيوز / النجف

ازدادت رقعة تصعيد المتظاهرين المطالبين باقالة محافظ النجف، لؤي الياسري، وامتدت لتشمل بعض الشوارع الرئيسية التي قطعت بالاطارات المشتعلة.

وقال مصدر، في حديث صحفي ، إن “التوتر يزداد ويتسع في شوارع النجف على خلفية تصعيد المتظاهرين الذي يطالبون باقالة المحافظ لؤي الياسري ونائبيه منذ ثلاثة أيام”.

وأضاف المصدر، أن “الصدامات مازالت مستمرة بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي تحاول انهاء تجمع المحتجين الذي قطعوا بعض الشوارع الرئيسة بالاطارات المشتعلة”.

وفي وقت سابق من اليوم، تجددت المصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في محيط مبنى حكومة المحافظة.

وقال مصدر أمني، في حديث صحفي ، إن “القوات الأمنية استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين المتجمعين حول مبنى الحكومة المحلية للمطالبة باستقالة المحافظ لؤي الياسري”.

وشهدت محافظة النجف، مساء أمس الاحد، تصعيدا جديدا للمطالبة باقالة المحافظ، الأمر الذي تطور إلى حدوث صدامات بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب، أمام مقر الحكومة المحلية وسط النجف.

وتصاعدت وتيرة الأحداث في النجف، واقدم المحتجون الغاضبون على احراق جزء من الجدار الخارجي لمبنى الحكومة المحلية، بعد محاولة القوات الامنية تفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع أمام مقر الحكومة المحلية، حيث كان المتظاهرون يطالبون باقالة المحافظ لؤي الياسري.

وانطلقت التظاهرة في النجف من ساحة الاعتصام إلى ديوان المحافظة للمطالبة بإقالة المحافظ ونائبيه ومدراء الدوائر وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما طوق المتظاهرون دار الضيافة في المدينة وشهد المدخل الرئيسي لمقر المحافظ تدافعاً بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية.

وعلى خلفية التوترات الحاصلة، طالب قيادة شرطة النجف المتظاهرين بضبط النفس والتعاون مع الاجهزة الامنية، فيما أكدت حرصها على عدم السماح لبعض المندسين استغلال التظاهرات.

ودعت قيادة الشرطة، في بيان تلقت “الداهي نيوز”،حيث نسخة منه، جميع المتظاهرين السلميين إلى “ضرورة ضبط النفس والتعاون مع الأجهزة الأمنية التي تعمل على حماية المتظاهرين”.

وأضاف البيان، ان “شرطة المحافظة حريصة جدا على حماية أرواح المتظاهرين وتوفير الحماية لهم، وتطالبهم بضبط النفس وعدم السماح لبعض المندسين من استغلال التظاهرات كما انها تؤدي واجباتها بصورة مهنية”.

ودعت قيادة الشرطة إلى “إبعاد من يحاول أن يخرج التظاهرات عن سلميتها”، مشيرة إلى أن “مطالبكم المشروعة محط اهتمام الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق