المحلية

رسول : ننتظر ما يصدر من تركيا بشأن الاعتداء على حرس الحدود

الداعي نيوز / بغداد

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، إن العراق إلى الآن ينتظر ما يصدر من الجانب التركي بشأن اعتداء قواتهم على قوات حرس الحدود العراقية شمالي العراق.

وذكر رسول في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ، أنه “إلى غاية الآن، لم يصدر بيان من السلطات التركية بشأن اعتداء قواتهم على قوات حرس الحدود العراقية، بقصف جوي وتسببه بمقتل قائدين عسكريين، مبينا، نحن ننتظر ما يصدر من الجانب التركي وعليه أن يراعي مبادئ حسن الجوار واحترام سيادة العراق”.

وأضاف، أن “القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وجه بمتابعة الاعتداء التركي وهذا الاعتداء المدان يتطلب أن تعمل القوات التركية على توضيح ملابسات الجريمة ومحاسبة المتورطين بها حفاظاً على حكم الجوار والعلاقات بين البلدين التي يحرص العراق على الحفاظ عليها ومراعاتها”.

وقالت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، في بيان، إن “اعتداء تركيا سافرا جرى من خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر الفوج الثالت/ اللواء الثاني وسائق العجلة”.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريحات صحفية، إن “ما حدث هو اعتداء تركي عبر طائرة مسيرة، وهو تطور خطير”،

مبينا أن “الحادث أدى لاستشهاد ضابطين كبيرين وهناك تفاصيل أخرى سيتم التشاور من خلالها مع الاخوة في إقليم كردستان لمعرفة كيف تم الاستهداف وما الذي دفع الجانب التركي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق