المحلية

رئيس الجمهورية : ضرورة الاسراع باطلاق سراح المتظاهرين السلميين

الداعي نيوز / بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاربعاء، الى الاسراع في حسم ملفات الموقوفين من المتظاهرين، وإطلاق سراح من لم تتم إدانته بجريمة الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته “الداعي نيوز” ان “صالح استقبل في قصر بغداد، وزير العدل القاضي سالار عبد الستار والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، وأكد أهمية حسم ملفات الموقوفين من المتظاهرين، وإطلاق سراح من لم تتم إدانته بجريمة الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة”.

واضاف البيان أن “صالح اشار  الى ضرورة تطبيق معايير حقوق الإنسان في مراكز التوقيف والاعتقال، وإكمال التحقيقات القانونية مع الموقوفين بأسرع وقت لاسيما في ظل ظروف تفشي جائحة كورونا”.

وشدد رئيس الجمهورية على “وجوب تسهيل إجراءات مراجعة المواطنين لدوائر الوزارة التي لها مساس بحياتهم اليومية وبعيداً عن الروتين وبما يحفظ حقوقهم ويرسخ مبادئ العدالة”.

وبين أنه “تم، خلال اللقاء، مناقشة جهود الوزارة وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستكمال مشروع قانون العفو لشرائح معينة من المعتقلين، فضلاً عن خططها للارتقاء بعمل دوائر الإصلاح وكتاب العدول والحفاظ على أموال القاصرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق