رياضية

ديوكوفيتش يتحدى مصارعي السومو

الداعي نيوز : ربما يكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش أحد أكثر الرياضيين الذين يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة، لكن المصنف الأول عالميا في التنس شعر بأنه بلا حول أو قوة عندما زار تدريبا لمجموعة من مصارعي السومو المعتزلين اليوم الاثنين.

وأخفق اللاعب الصربي (32 عاما) الموجود في طوكيو للمشاركة في بطولة اليابان المفتوحة في زحزحة أحد المصارعين من مكانه أثناء التدريب الصباحي.

وقال ديوكوفيتش لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين على الإنترنت “شعرت بضآلتي قليلا مقارنة بمصارعي السومو، ربما لو كسبت المزيد من الكيلوغرامات فإنني سأكون مستعدا للمنافسة، ربما أحتاج إلى ثلاثة أضعاف وزني الحالي للمنافسة”.

وتابع “من الرائع مشاهدتهم بهذه المرونة رغم ضخامتهم، لم أكن أعتقد أن هذه الرياضة تتضمن كل هذه المرونة، خاصة أنها من رياضات الأوزان الثقيلة”.

وتذكر ديوكوفيتش -الذي سيلتقي مع الأسترالي أليكسي بوبيرين في الدور الأول غدا الثلاثاء- عندما كان يشاهد أكيبونو تارو الذي أصبح أول مصارع سومو ولد خارج اليابان يصل إلى مرتبة يوكوزونا، وهي أعلى تصنيف في هذه الرياضة في 1993.

وقال اللاعب الصربي الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “كانت تجربة عظيمة، إنها واحدة من أكثر الرياضات شعبية في اليابان، قلت لوالدي عبر الهاتف أمس إنني سألتقي مع مصارعي سومو”.

وختم “عدنا لسنوات طويلة مضت عندما كنت أشاهد المصارع أكيبونو الذي كنا نحبه ونشجعه كثيرا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق