المحلية

ديالى.. حقوق الانسان تحذر من التدني في تطبيق آليات الوقاية من “كورونا”

الداعي نيوز / ديالى

أطلق مكتب حقوق الإنسان، في محافظة ديالى، الإثنين (16 آذار، 2020) تحذيرا مبكرا مما وصفه بالتدني الكبير، في تطبيق اليات الوقاية من فايروس كورنا.

وقال مدير المكتب صلاح مهدي في تصريح تابعته “الداعي نيوز” ان “خلية الازمة الحكومية أعلنت 6 نقاط اساسية وجوهرية في الوقاية من فايروس كورونا، في ديالى، وبقية المحافظات، لكن ما يجري تنفيذه على الأرض محدود جدا، خاصة وجود العشرات من المقاهي والمطاعم الشعبية لا تزال تفتح ابوابها لزبائنها حتى اللحظة”.

واضاف مهدي، ان “مكتبه يطلق تحذيرا مبكرا من خطورة تدني تطبيق آليات الوقاية من فايروس كورونا وعدم أخذها على مجمل الجد، خاصة وان الفايروس يشكل الآن تهديدا عالميا وبدأت الكثير من الدول المتقدمة تلجأ الى طرق وقرارت صعبة للغاية لتفادي الفايروس الذي تحول الى وباء وفق تصنيف الصحة الدولية”.

واشار الى ان “اهمية اعطاء الضوء الاخضر للدوائر التنفيذية في تطبيق مفردات وقرارات خلية الازمة لمنع التجمعات الكبيرة في اي مكان كإجراء احترازي مؤقت، لتفادي اي اصابات جديدة”، مبينا ان “وضع ديالى من ملف الاصابات جيد جدا خاصة مع تماثل الحالات الثلاثة المؤكدة للشفاء “.

وأعلنت دائرة صحة ديالى، أمس الأحد، تسجيل حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا فيما اكدت وصول نتائج فحوصات 4 من حالات الاشتباه.

وقال الناطق باسم صحة ديالى فارس العزاوي في تصريح تابعته “الداعي نيوز” ان “امرأة من اهالي منطقة دلي عباس (40كم شرق بعقوبة) تأكدت اصابتها بفيروس كورونا بعد وصول نتائج الفحوصات المختبرية من بغداد، فيما كانت نتائج الفحوصات لأربع حالات اشتباه اخرى سليمة وتم اخلائهم من الحجر الصحي”.

واضاف العزاوي، ان “حالة الاصابة هي الاولى خلال الاسبوع الجاري بعد تسجيل 3 حالات الاسبوع الماضية الا انهم تماثلوا للشفاء وتم اخراجهم من الحجر الصحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق