المحلية

ديالى… تغيير مدير منفذ مندلي الحدودي وتكليف ضابط بدلاً عنه

الداعي نيوز / ديالى

أكد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، اليوم السبت (24 تشرين الأول 2020)، تغيير مدير منفذ مندلي الحدودي مع إيران شرق المحافظة، وتكليف ضابط بدلاً عنه.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لصحفي ، إن “مدير منفذ مندلي الحدودي مع إيران جرى تغييره ونقله إلى منفذ الشلامجة جنوب البلاد، وإناطة مهمة الإدارة إلى ضابط”.

وأضاف، أن “التغيير لم يجرِ بسبب عقوبة، بل هو إجراء روتيني في إطار تدوير المناصب بين المنافذ والمعابر الحدودية”، لافتاً إلى أن “المنفذ شهد خلال العام الجاري ثلاثة مدراء، والأخير بقيَ في منصبه أكثر من 4 أشهر قبل نقله”.

وأشار إلى أن “نشاط منفذ مندلي ما زال ضمن حدود 50% من وضعه، ما قبل بروز تداعيات كورونا”، مؤكداً أن “هناك أسباباً متعددة دفعت إلى تقلص نشاطه، وأبرزها تأثير منافذ إقليم كردستان القريبة والتسهيلات الكبيرة للتجار من ناحية الضرائب والسماح بدخول الكثير من المواد وعلى مدار الوقت وبالكمية التي يريدها”.

وأشار إلى أن ما ذُكر آنفاً “دفع 50% من التجار للتدفق عليها إضافة إلى أن منفذ مندلي شهد تشديداً بالإجراءات والضوابط وتطبيق التعليمات، وهذا الأمر أدى إلى تأخر الكثير بإكمال المتعلقات الادارية والتنظيمية الخاصة بإجازات الاستيراد”.

ويعد منفذ مندلي الحدودي من المنافذ الهامة شرق محافظة ديالى، والذي اُعيد افتتاحه قبل أكثر من شهرين بعد إغلاقه لنحو 5 أشهر بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق