المحلية

ديالى تعلن اتخاذ الإجراءات الاحترازية بخصوص كورونا

الداعي نيوز : أعلنت دائرة صحة ديالى، الأحد، إجراءاتها بخصوص فيروس “كورونا”، مؤكدة عدم وجود مسافرين من والى الصين خلال الشهرين الماضيين.

وقال بيان لصحة المحافظة، تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، إنه “بتوجيه مدير عام دائرة صحة ديالى علي حسين التميمي تم تشكيل فريق عمل مكون من اقسام الصحة العامة و قسم العمليات وطب الطوارئ وفريق من التنسيق المشترك والرصد في محافظة ديالى GCMC يعمل على اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فايروس كورونا”.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي، إن “الفريق المشترك المكون من الاطباء الاختصاص والكوادر الصحية قام بالتعاون والتنسيق وتوجيه فريق صحي من قطاع بلدروز برئاسة مدير القطاع محمد هادي العتبي حيث توجه الى موقع الشركة الصينية (ZPEC) والتي تقع على بعد قرابة ١٠٠كم الى جنوب ناحية قزانية بمحاذاة الحدود الادارية لمحافظة واسط”.

وأضاف العزاوي، أنه “تم زيارة مقر العمل للشركة المذكورة والتقى بمسؤول العمل الصيني، فيما جرى تدقيق تاريخ الدخول للعاملين القادمين من الصين الى العراق وتبين عدم وجود مسافرين من والى الصين خلال الشهرين الماضيين”.

وأكد مدير إعلام صحة ديالى، أن “الزيارة الميدانية تضمنت القاء محاضرة عن اعراض فايروس كورونا وتوزيع عدد من الفولدرات الخاصة بالموضوع  وفحص عدد من العمال حيث تبين عدم وجود مرضى  وكذلك تم فحص واعطاء تعليمات للعاملين العراقيين المتواجدين في محل العمل بخصوص المرض و توزيع بعض الفولدرات الخاصة  اضافة الى اعطاء لقاح الانفلونزا الى العاملين العراقيين في موقع العمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق