المحلية

ديالى .. تسجيل 13 حالة اشتباه بفيروس كورونا نتائج سبع منها سلبية

الداعي نيوز / ديالى

أعلنت حكومة ديالى المحلية، الثلاثاء، تسجيل 13 حالة اشتباه بفيروس كورونا داخل المحافظة.

وقال مدير اعلام حكومة ديالى المحلية ياسر بدر في تصريح صحفي ، ان “صحة ديالى سجلت خلال الساعات الماضية 13 حالة اشتباه بفيروس كورونا 7 منها وصلت نتائجها قبل قليل وكانت سلبية اي انها غير مصابة بالفيروس وسيتم اخلاءها من مركز الحجر الصحي”.

واضاف بدر، ان “6 حالات اخرى لم تصل نتائجها حتى الان”، مؤكدا ان “اية نتيجة تظهر سيتم اعلام الرأي العام المحلي مباشرة تطبيقا لمبدأ الشفافية”، لافتا الى ان “ديالى لاتضم حاليا سوى حالة اصابة مؤكدة واحدة من اهالي بلدروز سجلت يوم امس”.

ويواجه قضاء بلدروز، (35كم شرق مدينة بعقوبة)، مركز محافظة ديالى، امكانية عزله كلياً عن بقية مناطق ديالى، بعد التأكد من اصابة احد ابناء القضاء بفيروس (كورونا)، المستجد، والذي يعمل في مجال يجعله بتماس مباشر مع العشرات  من اهالي القضاء بشكل يومي.

صلاح مهدي، مدير مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى ، كشف عن اسباب خطورة الاصابة السادسة التي سجلتها المحافظة بفيروس كورونا، قائلاً: “ان الفحوصات المختبرية التي كشفت مساء يوم امس، تفيد بتسجيل حالة اصابة مؤكدة لشاب من اهالي قضاء ببلدورز”.

واضاف مهدي ، ان “خطورة هذه الاصابة تمكن، ان المصاب يعمل في عيادة والده للاشعة، وليس موظفاً في المستشفى كما روت بعض وسائل الاعلام”، مبينا ان “المصاب ينقل بشكل يومي 3 من افراد اسرته العاملين بالمستشفى، كما ان عمله في الاشعة يجعله في حالة تلامس دائم مع العشرات”.

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى ان “المصاب لم يغادر منطقته منذ اسابيع، ما يعني انه انتقل اليه الفيروس من مصاب اخر داخل بلدروز (غير معروف حتى الان)”.

وتابع، ان “هناك اهتماما كبيرا من قبل خلية الازمة، حيث بدأت اجراءاتها من خلال اعطاء كادر مستشفى بلدروز اجازة اجبارية واخذ عينات من اسرة المصاب والمتلامسين معه وتشديد اجراءت فرض الحظر الشامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق