المحلية

ديالى تتخذ اجراء ’’غير مسبوق’’ في معبر حدودي مع إيران

الداعي نيوز / ديالى

كشف مسؤول حكومي من محافظة ديالى، الأحد (1 آذار 2020)، عن اتخاذ اجراء غير مسبوق في معبر حدودي مع إيران شرق المحافظة لتفادي انتقال فايروس كورونا.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90 كم شرق بعقوبة) أكرم الخزاعي إن “الجهات الحكومية المعنية بإدارة معبر مندلي الحدودي مع إيران، اتخذت، اجراءً غير مسبوق وهو منع دخول أي مركبة إلى داخل الحدود الايرانية لنقل البضائع والاشتراط على السائقين الايرانيين الذين يقودون شاحنات بعدم النزول منها اثناء تفريق محتوياتها من قبل العمال العراقيين في الساحات الحدودية للمعبر”.

واضاف، أن “الإجراء وقائي وجاء لتفادي انتقال فايروس كورونا إلى العمال أو العاملين في معبر مندلي”، مؤكداً بان “فريقاً طبياً يراقب الوضع عن كثب مع اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية لتفادي أية اصابات”.

وبدوره، اشار مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي إلى أن “نقل كميات كبيرة من المعقمات ومواد مواجهة التلوث الى معبر مندلي الحدودي مع إيران من اجل استخدامها في اليات التطهير مع إطلاق حملة توعية للعمال والموظفين والمنتسبين لتفادي اي اصابات بمرض كورونا”.

واضاف العزاوي، أن “الاجراءات الوقائية المتخذة مشددة للغاية من قبل الفرق الطبية ولم تسجل حتى اللحظة اي حالات مشتبه بها بمرض كورونا في عموم مناطق ديالى”.

وكان مصدر حكومي في محافظة ديالى، كشف، أمس السبت، عن إبقاء قرار اغلاق معبر المنذرية الحدودي مع إيران شرق المحافظة امام التبادل التجاري لليوم الساس على التوالي.

وقال المصدر ان “معبر المنذرية الحدودي مع إيران، شرق ديالى، لا يزال قرار اغلاقه امام التبادل التجاري ساري المفعول لليوم السادس على التوالي”، لافتا الى ان “نشاط المعبر الوحيد حاليا هو استقبال الوافدين العراقيين من مختلف المدن الايرانيين الراغبين بالعودة الى محافظاتهم”.

واضاف، ان “هناك اتفاقا شبه رسمي ببقاء معبر المنذرية مغلقا امام التبادل التجاري بالوقت الراهن لحين زوال خطر فايروس كورونا، خاصة وان اعادة فتح التبادل التجاري قد يؤدي الى ثورة غضب شعبية بعد انطلاق تظاهرات سلمية قبل ايام لأهالي خانقين والتي طالبت بأغلاق المعبر امام اي تبادل تجاري بالوقت الراهن لتفادي انتقال فايروس كورونا الى داخل القضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق