المحلية

ديالى : استثمار بحيرة حمرين سيحقق الاكتفاء الذاتي لوسط بغداد من “الأسماك”

الداعي نيوز : أكد مجلس ديالى المنحل، السبت (11 كانون الثاني 2020)، بان استثمار بحيرة حمرين سيحقق الاكتفاء الذاتي من الاسماك خلال 6 أشهر فقط.

وقال رئيس اللجنة الزراعية في المجلس حقي الجبوري في حديث لـ” الداعي نيوز” إن “بحيرة حمرين (58كم شمال شرق بعقوبة) والتي تتميز بمساحتها الكبيرة قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الاسماك بمختلف انواعها لمنطقة وسط العراق خلال 6 أشهر فقط”.

واضاف، ان “تحقيق الاكتفاء الذاتي يأتي من خلال اليات منتظمة أبرزها احالتها للاستثمار من قبل شركات مختصة بتربية وانتاج الاسماك لافتا الى ان البحيرة فيها كل عوامل النجاح في تحقيق معدلات انتاج غير مسبوقة للأسماك لو تم استثمارها من خلال ادوات علمية متطورة”.

وبين الجبوري ان “وضع البحيرة حاليا متروك دون اي ادوات للاهتمام رغم انها تشكل ثروة طبيعية قادرة على تامين فرص عمل لألاف الشباب العاطلين وتدر اموال طائلة للاقتصاد الوطني وتحقق الاكتفاء الذاتي من مادة غذائية هامة”.

واشار الى ان “ديالى تضم مميزات في القدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي ليس من الاسماك بل حتى المحاصيل الزراعية والمنتوجات الحيوانية ولكن تحتاج الى تخطيط وتنظيم ودعم حكومي مع ارادة لدعم ملف الاستثمار ودعم المنتوج الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق