المحلية

دائرة البيطرة توقع اتفاقية مع التشيك للنهوض بالواقع الزراعي

الداعي نيوز : ناقشت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة إضافةً إلى عدد من الدوائر الزراعية والوزارات الأخرى مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التشيكي في المجال الزراعي في العاصمة براغ.

وقال معاون مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة في بيان ان دائرته شاركت في اعمال الدورة الثالثة لللجنة العراقية – التشيكية التي عقدت في بغداد للفترة من ٢٤-٢٥/9/2019″.

وأضاف حمزة “انه تمت مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التشيكي في المجال الزراعي. وأوضح معاون مدير عام دائرة البيطرة، ان “دائرته ناقشت الجانب التشيكي حول المشروع المقدم من الدائرة وهو دعم وتجهيز الرقابة الدوائية بالأجهزة والمعدات اللازمة والتي وعد الجانب التشيكي بتوفيرها”.

وكشف البيان ان “مذكرة التفاهم والاتفاقية الموقعة بين البلدين تشمل كل الوزارات العراقية والتشيكية وقد وقعها من الجانب العراقي وكيل وزير النقل العراقي طالب عبد الله بايش نائب رئيس اللجنة العراقية التشيكية ومن الجانب التشيكي نائب وزير الصناعة ادوار موجيتسكي”.

واختتم حمزة بيانه بالقول ان “هذه الاتفاقيات تهدف إلى تحسين الواقع الزراعي في العراق عموماً والوصول بواقع الثروة الحيوانية والزراعية لاعلى المستويات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق