المحلية

خمسة عمال وآليتان لمشروع مساحته نصف مساحة البصرة

الداعي نيوز :كشف عدد من أهالي قضاء الزبير التابع لمحافظة البصرة جنوبي البلاد، الأربعاء (8 أيار 2019)، عدم إنجاز مشروع مجاري القضاء من الشركة التي أسندت اليها مهام اتمامه، مبينين أن هناك 5 عمال واليتين فقط تعمل بهذا المشروع الذي تمثل مساحته نصف مساحة محافظة البصرة.

 أهالي قضاء الزبير الواقع غربي محافظة البصرة  وصفوا  الشركة المنفذة لمشروع مجاري القضاء بـ”الفضائية والفاشلة”، معبرين عن سخطهم من السكوت الحكومي من قبل مجلس محافظة البصرة والجهات المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المحافظة.

وذكر عدد من اهالي القضاء ، ان “الشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الزبير غير جادة في اكمال المشروع حيث لا يوجد اي عمل ملموس على ارض الواقع”، مؤكدين ان “هناك اليتين فقط تعملان بشكل بطيء جدا و5 عمال فقط لإكمال مشروع في قضاء يمثل نصف مساحة البصرة”

واستغرب الأهالي قائلين “هل يستطيع 5 عمال اكمال مشروع مجاري تمثل مساحته نصف مساحة محافظة البصرة؟”، مطالبين بالوقت ذاته “سحب العمل من الشركة وجعلها على القائمة السوداء”.

من جانبها ردت الشركة عبر ممثلها في محافظة البصرة محمد موسى على مطالبات الأهالي ووصفهم لها بـ”الفاشلة والفضائية”، حيث قال ان “شركة (واحة الجنوب) التي تنفذ مشروع مجاري قضاء الزبير في محافظة البصرة ليست بوهمية وقد نفذت مشاريع بالقطاع النفطي في البصرة والعاصمة بغداد وفي قضاء طوريج في محافظة كربلاء”.

 

يُشار الى ان قائممقام قضاء الزبير غربي البصرة، عباس ماهر كان قد اعلن في نوفمير عام 2018 ان هناك اتفاقا جديدا تم التوصل اليه مع الشركة المنفذة لمشروع المجاري بالاشتراك مع شركة اخرى تقوم بالتنفيذ ضمن ضوابط عمل وملحق عقد جديد.

وقال ماهر ان “الشركة المنفذة للمشروع تنازلت عن عمل واكمال تنفيذ المشروع وضمن ملحق عمل وشراكة مع شركة تخصصية اخرى، مبينا ان الاتفاق الجديد تم التوصل اليه في الاسبوع الماضي بحضور وزيرة البلديات والاعمار والاسكان السابقة مع شركة واحة الجنوب المنفذة للمشروع وضمن ملحق عقد جديد وبضوابط قانونية جديدة مع وضع جدول لتقدم العمل من قبل المقاول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق