المحلية

خلية ازمة النجف تصدر عدة قرارات بشأن امتحانات الطلبة

الداعي نيوز / النجف

أصدرت خلية الأزمة في محافظة النجف، الأحد، عدة قرارات بشأن امتحانات الطلبة في المحافظة.

وذكرت الخلية في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، انه “استناداً الى مقررات خلية الازمة في المحافظة وتوجيهات المدير العام للتربية تقرر ادارات المدارس بشراء مرشات صغيرة لغرض التعقيم والتعفير و تخويل إدارات المدارس بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني و المؤسسات الخيرية للقيام بتعقيم وتعفير المدارس واعلام مكتب المدير العام والاعلام التربوي بذلك”.

وأضافت أنه “تقرر التنسيق مع أولياء الأمور بتوفير مستلزمات الوقاية من الكفوف والكمامات ولا يسمح للتلميذ والطالب الذي لا يلتزم بإجراءات الوقاية من الدخول المدرسة وأداء الامتحانات، ومنع التجمعات منعا باتا ولا يسمح للطالب بالبقاء داخل المدرسة بعد ان يخرج من قاعة الامتحان ولا يسمح لأولياء الأمور بالتجمع امام المدرسة او داخلها”.

وأوضحت أنه “تقرر متابعة مع أصحاب خطوط نقل الطلبة والتأكيد على التزامهم بإجراءات الوقاية وقيامهم بتعقيم وتعفير سياراتهم، وعند تنظيم خرائط جلوس الطلبة يجب مراعاة مسافة الجلوس بين طالب واخر لا تقل عن متر ونصف”.

وأشارت إلى أنه “تقرر التوجيه بترك النوافذ والابواب مفتوحة لضمان التهوية الجيدة، والحرص على إبقاء التلاميذ والطلبة والكادر التدريسي والعاملين الذي تظهر عليهم اعراض المرض (حمى , سعال او ضيق النفس)بعيدا عن المدرسة حتى التأكد من سلامته من هذا المرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق