عربي ودولي

خلال عامين ..مستشفى الكفيل يجري اكثر من 100 عملية معقدة

الداعي نيوز : أعلن مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة عن إجرائه أكثر من (100) عمليّة استئصال أورام دماغيّة خلال عامين فقط، وبنسبة نجاحٍ وصلت الى (93%) على يد كفاءاتٍ طبيّة عراقيّة وأجنبيّة من ضمنها عمليّات معقّدة.

وقال أخصّائي جراحة الجملة العصبيّة في المستشفى الدكتور سامر فيصل: “استكمالاً للنجاحات التي حقّقها ويحقّقها المستشفى في إجراء العمليّات المعقّدة والدقيقة، ها هو اليوم وخلال عامين فقط يصل لنسبة نجاح بلغت (93%) من أصل (100) عمليّة استئصال أورام دماغيّة، وفي أماكن متنوّعة في الدماغ بضمنها أماكن معقّدة من الصعب الوصول اليها”.

وأضاف: “إنّ نسبة النجاح هذه تُعدّ ضمن الحدود المسموح بها والمقبولة عالميّاً بما يُضاهي أكبر مستشفيات العالم تطوّراً، وهو ما يدلّ على المسؤوليّة العالية التي أدّاها مستشفى الكفيل في رعاية المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحيّة لهم”.

وأكّد فيصل: “إنّ العمليّات تُجرى بتقنيّةٍ حديثة ومتطوّرة هي تقنيّة الناظور، ممّا يسهّل الأمر على الطبيب والمريض، لكونه يختصر الوقت ويجنّب المريض آثار العمليّات الجراحيّة، فضلاً عن وجود تقنيّة تحليل الأنسجة التي تكشف عن نوع الورم بدقّة وخلال ساعاتٍ قليلة، وبذلك لم يعد المريض مضطرّاً الى إجراء عمليّتين كما هو المتّبع في بعض المستشفيات”.

موضّحاً: “إنّ أغلب العمليّات هذه قد أجراها أطبّاء عراقيّون وأجانب، وهم من أكبر أطبّاء العالم في جراحة الجملة العصبيّة وأكثرهم خبرة، وإنّ نسب النجاح التي حقّقها مستشفى الكفيل في هذا المجال هو بفضل الملاكات الطبيّة والتمريضيّة والتقنيّات الحديثة التي واكبت التطوّر الطبّي عالميّاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق