رياضية

خلال شهر واحد .. فرق الليغا أنفقت أكثر من 800 مليون يورو لشراء

الداعي نيوز : يبدو أن خسارة الفرق الإسبانية -خاصة ريال مدريد- لقب دوري الأبطال وخروج برشلونة الموسم الماضي بلقب الليغا فقط وتكرار إخفاقات أتلتيكو مدريد محليا وقاريا دفعها إلى الإنفاق ببذخ، في محاولة جديدة للسيطرة أوروبيا ومحليا.

فمجموع المبالغ التي أنفقتها فرق الليغا وصلت إلى 808 ملايين يورو في يونيو/حزيران الجاري، هذا إذا لم نحتسب صفقتي الفرنسي أنطوان غريزمان (من أتلتيكو مدريد لبرشلونة) والبرتغالي جواو فيلكس (من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد).

ويسير حجم الإنفاق للفرق الإسبانية هذا الموسم بثبات، لكسر الرقم الذي أنفقته هذه الفرق في الميركاتو الصيفي الماضي والذي بلغ 887 مليونا.

وتتفوق الليغا الإسبانية في الإنفاق هذا الشهر على البوندسليغا الألمانية (434 مليون يورو) والدوري الإيطالي (352 مليونا) والدوري الإنجليزي (197 مليونا) والدوري الفرنسي (36 مليونا).

ويتصدر الملكي قائمة الفرق التي أنفقت هذا الشهر بـ303 ملايين يورو بعدما أنفق الموسم الماضي 146 مليونا، وتعاقد الميرينغي مع إيدن هازارد من تشلسي مقابل 100 مليون يورو، والصربي يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت مقابل 60 مليونا، والفرنسي ميرلاند ميندي من ليون مقابل 48 مليونا، والبرازيليين ميليتاو (50 مليونا) من بورتو، ورودريغو (50 مليونا) من سانتوس البرازيلي، وغيرهم من اللاعبين.

وصرف برشلونة 75 مليون يورو لشراء دي يونغ مع توقع إتمام صفقة غريزمان في الأول من الشهر المقبل مقابل 120 مليون يورو، في حين بات “الأتلتي” قاب قوسين من التعاقد مع فيلكس مقابل 120 مليون يورو وماركوس ليورنتي مقابل 35 مليونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق