عربي ودولي

خبير الأوبئة بالبيت الأبيض يحذر من خطورة إعادة فتح الاقتصاد ⁨

الداعي نيوز/ وكالات

حذّر خبير الأوبئة انتوني فاوتشي، وهو الشخصية الأساسية في إدارة خلية الأزمة في البيت الأبيض حول فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، من تداعيات “خطيرة جداً” في حال إعادة تحريك الاقتصاد بشكل سريع، مشيراً إلى أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة قد يكون “أعلى” من الحصيلة الرسمية.

وقال فاوتشي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، إن “التداعيات يمكن أن تكون خطيرة جداً” في حال قررت ولاية أو مدينة أو منطقة إعادة فتح منشآتها الاقتصادية قبل أن تكون الشروط اللازمة قد توافرت، لا سيما تراجع عدد حالات الإصابة على مدى 14 يوماً.

ونبّه فاوتشي، مدير “المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية” لجنة بمجلس الشيوخ إلى ضرورة اتباع الولايات توصيات خبراء الصحة بالانتظار لدلائل منها تراجع حالات الإصابات الجديدة قبل معاودة الفتح.

وقال فاوتشي للجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ إن الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الفيروس الفتاك ومرض كوفيد-19 الذي يسببه يجب أن “تركز على اجراءات الصحة العامة المؤكدة لاحتواء الفيروس والحد منه” .

وأدلى فاوتشي بشهادته عن بُعد بسبب خضوعه لحجر صحي فرضه على نفسه بعد احتمال مخالطته لأحد عاملين بالبيت الأبيض مصابين بكوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق