منوعات

خبراء يكشفون عن أخطر عملية قرصنة طالت هواتف آيفون!

الداعي نيوز – متابعة : كشف خبراء أمنيون أنّ “قراصنة إلكترونيون مجهولو الهوية، تمكنوا من اختراق أجهزة آيفونحول العالم على مدار عامين ونصف، وذلك من خلال حيلة تم استخدامها لأول مرة، الأمر الذي صعّب مهمة كشفهم مبكراً”. وأثرت عملية الاختراق على معظم طرازات آيفون وطالت كل إصدارات ios من iOS 10 إلى أحدث إصدار من iOS 12 .

وفي السياق، أشار إيان بير، الباحث الأمني في غوغل والعضو في فريق “بروغكت زيرو” الذي يعمل على رصد الثغرات الأمنية، إلى أنّ “عملية القرصنة اعتمدت على مجموعة من مواقع الإنترنت المخترقة واستغلالها لزرع برمجيات خبيثة في هواتف آيفون، بمجرد زيارة صاحب الجهاز لهذا الموقع”.

ويعني ذلك أن هذه العملية كانت كفيلة بوصول المخترقين إلى كلمات المرور الخاصة بصاحب الجهاز وصوره وسجلات الدردشة الخاصة به على التطبيقات الشائعة بما في ذلك “واتساب” و”تليغرام” و”آي ماسيج”، فضلاً عن جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف وقاعدة بيانات المستخدم على “جي ميل”.

ولفت بير إلى أنّ ” آلية الاختراق بعد ذلك على تحميل كل ما يتم الوصول إليه كل دقيقة تقريباً، وفي بعض الأحيان كانت الآلية تسمح بزرع برمجيات مراقبة في جهاز الضحية إذا طال وقت تواجده في الموقع الفخ”.

وأوضح الخبير أنّ “عملية الاختراق غير المسبوقة طالت آلاف المستخدمين أسبوعياً، قبل أن تكشف عنها غوغل في مطلع فبراير/شباط الماضي وتوقفها شركة أبل بتعديلات برمجية بعد 6 أيام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق