عربي ودولي

حمدوك: أصدقاء السودان يجتمعون بالخرطوم لأول مرة

الداعي نيوز – وكالات : أعلن رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بمطار الخرطوم الدولي بعد عودته من زيارة الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي استغرقت أسبوعا كاملًا، أن اصدقاء السودان سيجتمعون في الخرطوم لأول مرة في الفترة المقبلة. وأبان أن الاجتماع يعد شراكة تساعد في وضع أسس جديدة قائمة على التفاهم حول القضايا والعمل سويا.

الجدير بالذكر أن أخر اجتماع لـ (أصدقاء السودان) عقد في واشنطن في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي وخلص الى الاتفاق على مقترح لانشاء صندوق لمساعدة برامج الإصلاحات الاقتصادية في السودان، و كان الاجتماع بمشاركة كل من مصر، فرنسا، ألمانيا، السعودية، النرويجْ قطر، الإمارات، بريطانيا، الاتحاد الأفريقي، الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة، بنك التنمية الأفريقيْ، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي واشتركت فنلندا وإيطاليا والسويد كمراقبين.

وعن اهم أهداف زيارته لأمريكا قال حمدوك انها تضمنت تحسين العلاقات بين البلدين ورفع العقوبات وإعفاء الديون. وأضاف أن موضوع إعفاء الديون مرتبط برفع العقوبات حتى يتسنى للسودان الدخول في شراكات جديدة مع المجتمع الدولي والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق