حقوق الانسان تنظم ورشة بالقانون الدولي الانساني وحالات النزاع

الداعي نيوز : نظمت مفوضية حقوق الانسان وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق، ورشة عمل بالقانون الدولي الانساني والحماية في حالات النزاع.

وذكر موقع المفوضية الرسمي ان الورشة افتتحت اعمالها التدريبية الاولى في مجال القانون الدولي الانساني والحماية في حالات النزاع يوم الثلاثاء 26 اذار 2019 على قاعة المفوضية .

واضاف ان انها تهدف الى تعريف المشاركين بأهمية القانون الدولي الانساني واليات تطبيقه وقت النزاعات والاسباب والدوافع الانسانية التي اقر من اجله , بالإضافة الى التعريف بأهم المعاهدات والمواثيق والقواعد العرفية الدولية المرتبطة به ومنها قانون جنيف المعني بحماية الضحايا المدنيين والعسكريين العاجزين عن القتال خلال اوقات النزاع المسلح وقانون لاهاي الذي يشمل مجموعة القواعد المنشئة للحقوق والالتزامات للأطراف المتنازعة .

وحاضر في اليوم الاول عدد من السيدات والسادة اعضاء البعثة الدولية في العراق ومنهم (السيد عبد الرحمن عيسى ,نائب رئيس البعثة بالإضافة الى السيدة لاكميني سينفي راتنا والاستاذ سنر طه والمدربة سحر سليمان .

وشهدت الورشة عدد من النقاشات والمداخلات بين المشاركين بالإضافة الى تقديم عدد من المواد الفلمية التي تمثل جانب من الجهود التي تقوم بها اللجنة في مناطق النزاع .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق