المحلية

حقوق الانسان : بحثنا مع وزير الصحة تعزيز كفالة الحق بالصحة في العراق

الداعي نيوز / بغداد

بحثت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق برئاسة عقيل الموسوي، مع وزير الصحة والبيئة حسن التميمي تعزيز كفالة الحق بالصحة في العراق.

وجاء في بيان المفوضية، الذي تلقى “الداعي نيوز” نسخة منه، انه” جرى خلال اللقاء البحث في عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز وكفالة الحق في الصحة في العراق والازمة الانسانية الصحية التي يمر بها الشعب العراقي في ظل تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا وصعوبة التعامل معها والنقص الملحوظ في البنى التحتية الصحية باغلب المحافظات والمؤشر مسبقا في تقارير المفوضية الصادرة عن حالة حقوق الانسان في العراق ، كذلك دور المفوضية وعملها في مراقبة وتقييم اداء عمل المؤسسات الخدمية التي على تماس مباشر بالمواطن”.

واضاف” كما تطرقت المفوضية الى ضرورة استيعاب الملاكات الطبية والمهن الصحية التي تتظاهر منذ فترة و تطالب بالتعيين والعمل في الظروف الصحية المتأزمة مع الاخذ بنظر الاعتبار ان هنالك حاجة حقيقية لخدماتهم في القطاع الصحي”.

واثنى التميمي على زيارة وفد المفوضية العالي المستوى ، معربا” عن اهتمامه الكبير بالجهود المبذولة من قبلها في متابعة اداء المؤسسة الصحية،مؤكدا” في الوقت نفسه على ضرورة استمرار التعاون بين الجانبين وتسهيل مهام عمل فرق الرصد الخاصة بالمفوضية وتزويدها بالاحصائيات المطلوبة وحجم التحديات التي تواجه عملهم لتعزيز المؤسسة الصحية وتقديم افضل الخدمات للمواطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق