رياضية

حقائق رقمية قبل انطلاق مونديال السيدات

الداعي نيوز : تنطلق غدا الجمعة فعاليات بطولة كأس العالم الثامنة للسيدات، والتي تستضيفها فرنسا من 14 حزيران/يونيو الحالي، وحتى السابع من تموز/يوليو المقبل.

وهذه قائمة ببعض الأرقام والحقائق المهمة عن البطولة:

– يشارك في البطولة 24 منتخبا قسمت على ست مجموعات في الدور الأول للبطولة، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات فرنسا وكوريا الجنوبية والنرويج ونيجيريا.

بينما تضم الثانية منتخبات ألمانيا والصين وإسبانيا وجنوب أفريقيا.

والثالثة منتخبات أستراليا وإيطاليا والبرازيل وجامايكا.

وتتنافس في المجموعة الرابعة منتخبات إنجلترا وإسكتلندا والأرجنتين واليابان.

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات كندا والكاميرون ونيوزيلندا وهولندا.

والسادسة منتخبات الولايات المتحدة وتايلاند والسويد وتشيلي.

تشهد البطولة الحالية مشاركة المنتخبات صاحبة المراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي، الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، باستثناء منتخبين فقط هما كوريا الشمالية والدنمارك المصنفين ال11 وال 17.

يشارك في البطولة 552 لاعبة بواقع 23 لاعبة في قائمة كل من المنتخبات ال24.

تتصدر الكندية كريستين سينكلار قائمة أكثر اللاعبات المشاركات في البطولة الحالية خوضا للمباريات الدولية حيث خاضت حتى الآن 282 مباراة دولية مع منتخب بلادها.

إذا خاضت اللاعبة البرازيلية المخضرمة فورميجا، 41 عاما، أي مباراة في النسخة المرتقبة من مونديال السيدات ستصبح أكبر لاعبة تشارك في النهائيات التي بدأت المشاركة فيها عام 1995، كما ستكون النسخة المرتقبة بفرنسا هي سابع نسخة تشارك فيها فورميجا.

وتتصدر الأمريكية كريستي رامبوني قائمة أكبر اللاعبات سنا من بين من شاركن في مونديال السيدات حتى الآن حيث كان عمرها 40 عاما و11 يوما، عندما شاركت في نهائي النسخة الماضية أمام المنتخب الياباني عام 2015 بكندا.

تتصدر ويندي رينار مدافعة المنتخب الفرنسي قائمة أطول اللاعبات في مونديال 2019 حيث يبلغ طول قامتها 187 سم.

تتصدر خافييرا جريز مهاجمة منتخب تشيلي قائمة أقصر اللاعبات في مونديال 2019 حيث يبلغ طول قامتها 148 سم.

المنتخب الأمريكي حامل اللقب يتميز عن باقي المنتخبات المشاركة في مونديال 2019 بأنه الوحيد الذي يعتمد على قائمة كاملة من اللاعبات الناشطات في الدوري المحلي.

يبلغ متوسط أعمار اللاعبات في مونديال 2019 26 عاما وستة شهور، بزيادة تقترب من عام كامل على أكبر متوسط أعمار على مدار تاريخ البطولة.

يتصدر برشلونة الإسباني الأندية الأكثر تمثيلا في مونديال 2019 حيث تضم منتخبات البطولة 15 لاعبة من برشلونة ويليه ليون الفرنسي بـ 14 لاعبة ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين بـ 12 لاعبة من كليهما.

تقام فعاليات البطولة في تسع مدن فرنسية هي العاصمة باريس وليون ونيس ومونبلييه وريمس ولوهافر وفالنسيان ورين وجرينوبل.

تشهد البطولة 52 مباراة على مدار شهر كامل بداية من المباراة الافتتاحية التي تقام غدا الجمعة بالعاصمة باريس، وحتى المباراة النهائية التي تقام بمدينة ليون يوم السابع من تموز/يوليو المقبل.

تبث جميع مباريات البطولة على الشبكات التليفزيونية في أكثر من 200 دولة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق