منوعات

حظر الشاحنات ذاتية القيادة في ولاية ميزوري

الداعي نيوز – متابعة : نظم عدد من سائقي الشاحنات القلقين بشأن فقدان وظائفهم لصالح الروبوتات احتجاجًا خارج مبنى الكابيتول في مدينة جيفرسون في ولاية ميزوري.

كان هدف السائقين من الاحتجاج إقناع الحكومة بإقرار مشروع قانون يحظر قيادة الشاحنات ذاتية القيادة على طرق ميزوري، وفقًالتقرير موقع «كيه آر سي جي». 

وعلى الرغم من أن الشاحنات ذاتية القيادة لم تتول حتى الآن وظائف الشحن في الولاية، يرى سائقو الشاحنات أن هذه التقنية الحديثة تشكل تهديدًا خطيرًا على مستقبل وظائفهم وسبل عيشهم، فضلًا عما تنطوي عليه من اضطرابات يمكن وقوعها فور استبدال العمال الذين سيسرحون من وظائفهم دون أن يلق لهم بالًا لصالحها.

يحظى السائقون بدعم النائب الأمريكي «مايك مون» الذي يعمل على إعداد مشروع قانون يحظر استخدام الشاحنات ذاتية القيادة داخل ولاية ميزوري. ومن وجهة نظر مون، لن تتسبب الشاحنات ذاتية القيادة بضرر على وظائف العمال فحسب، بل ستثير أيضًا مخاوف كبيرة تتعلق بمدى سلامة المركبات ذاتية القيادة وأمانها على الطرقات.

قال «بيلي بوجار» أحد سائقي الشاحنات ومنظم الاحتجاجات في لقاء له مع موقع كيه آر سي جي، «هذه وظيفتي، وبمجرد أن تحتل هذه الشاحنات مواقعنا، سينتهي أمرنا وسنصبح عاطلين عن العمل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق