المحلية

حصول موافقات أمنية لعودة نازحي 35 قرية في ديالى

الداعي نيوز : أكد عضو مجلس النواب ناهدة الدايني، اليوم الأحد (22 أيلول 2019) حصول موافقات عسكرية بعودة نازحي 35 قرية محررة في محافظة في ديالى، فيما حذرت من استغلال ملف النازحين لأغراض انتخابية.

وقالت الدايني ، إن “أزمة نازحي 35 قرية محررة تقع في ريف ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) والمستمرة منذ 5 سنوات، حسُمت بعد اجتماعٍ موسع عقد مع وزير الدفاع نجاح الشمري وبحضور المفتش العام للوزارة”، مؤكدة أن “قراراً عاجلاً تم اتخاذه بعودتهم إلى منازلهم بعد اتمام ملف التدقيق الأمني”.

وأضافت، أن “الجهد الهندسي سيباشر بتمشيط القرى المحررة لتأمينها”، مبينة أن “وجبة أولى من الأسر النازحة يبلغ عددها 800 أسرة ستبدأ عودتها إلى قراها بعد أسبوعين من الآن، تليها وجبات أخرى وفق جدول زمني لإنهاء معاناتهم”.

وحذرت عضو مجلس النواب من “خطورة استغلال ملف النازحين، الذين تعطل التقاطعات والمصالح السياسية عودتهم لمناطقهم، في أغراض انتخابية”، مشددة على “ضرورة انهاء معاناتهم من خلال تأمين عودتهم”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي قد كشف، الجمعة، 09 آب، 2019، عن اعتراضات سياسية “منعت” عودة النازحين إلى عدد من المناطق المحررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق