رياضية

حرص دولي على إنجاح أولمبياد 2026 الشتوية

الداعي نيوز : بعد أن فاز الملف الإيطالي، بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026، ستكون اللجنة الأولمبية الدولية، حريصة على نجاح الدورة، من أجل جذب المزيد من الاهتمام لرياضات الجليد والثلج، لكن البعض لا يزال غير مقتنع بأن اللجنة تفي بإصلاحاتها.

واحتفلت إيطاليا، بالحصول على حق استضافة الأولمبياد الشتوية للمرة الثالثة في تاريخها، وذلك في نسخة 2026 التي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة للجنة الأولمبية الدولية.

وصوت أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية أمس الإثنين لصالح الملف الإيطالي الذي تفوق في عدد الأصوات على الملف السويدي بنتيجة 47-34.

وذكرت صحيفة “سودويتشه تسايتونج” الألمانية اليوم الثلاثاء “من الواضح أن هذه الدورة ستكون مهمة للغاية من أجل صورة اللجنة الأولمبية الدولية”.

وأضافت الصحيفة أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت مضطرة للصراع من أجل استمرار منافسة الملفين بعد أن تسببت الاستفتاءات في سحب ملفات مدن كالجاري وجراتس وسيون وسابورو.

وقال رئيس بلدية ميلانو، جوزيبي سالا “لقد أعددنا دورة الألعاب لتكون صديقة لكوكب الأرض. إنها رؤية ستسهم فيها الألعاب الأولمبية. ولهذا السبب قال 87 بالمئة من ميلانو (نعم) للألعاب الأولمبية”.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن تكاليف الاستضافة انخفضت بنسبة 75 بالمئة، وخطط تكلفة تشغيل دورة الألعاب قلت بنسبة 20 بالمئة مقارنة بدورتي 2018 و2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق