المحلية

حرب: اعتماد الدائرة الصغيرة في القضاء بقانون الانتخابات البرلمانية يخالف الدستور

الداعي نيوز : قال الخبير القانوني طارق حرب ان اعتماد الانتخابات على مستوى القضاء بحسب قانون الانتخابات البرلمانية الجديد يخالف المادة 49/1 من الدستور التي جعلت عضو البرلمان ممثلا للشعب بأكمله وبالتالي فأن اعتماد الدائرة الصغيرة بالقضاء يخالف هذا الحكم الدستوري”.

وحذر حرب في بيان اليوم الاربعاء ، “من الدوائر الانتخابيه الصغيره او ما يسمى بالاقضيه لان ما لا يستطيع أحدهم عمله في الدائره الكبيره يتولى تحقيقه في الدائره الصغيره ، من حيث تأثير المال في الدائره الصغيره ، اذ بالامكان ضبطها ولكن لا يستطيع ضبطها في الدائره الكبيره والامر ذاته يقال عن تأثير رجل الدين والوجيه في القضاء وعدم تأثيره على المحافظة الكبيرة والامر ذاته يقال عن التزوير واثره في الدائرة الصغيرة ولكن أثره قليل في دائرة المحافظة “.

واضاف ان “الكثير من الشخصيات معروفة على مستوى المحافظة كالاعلاميين والمثقفين ورجال العلم فهؤلاء ممكن فوزهم على مستوى المحافظة ولا حظ لهم على مستوى القضاء لأن في القضاء شخصيات كبيره ولكنها ليس كبيرة على مستوى المحافظة”.

وبين ان “الخير كل الخير في اعتماد الاعلى اصواتاً وليس القوائم لكي لا يحرم من حصل على عشرة الاف صوت من البرلمان في حين يدخل البرلمان من حصل على الف صوت فقط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق