عربي ودولي

جونسون يكشف برنامجه الانتخابي بالتشديد على “أولوية بريكست”

الداعي نيوز ـ وكالات : كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد برنامج حزبه الانتخابي، متعهداً أولاً بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي ثم طي صفحة التقشف، وذلك في مسعى للفوز بغالبية الأصوات في الانتخابات العامة المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر.

ويعد جونسون بجعل المملكة المتحدة “أفضل مكان على الارض” مع “شوارع أكثر أماناً” و “هواء أكثر نقاء”، وذلك اذا منحوه أغلبية وأبعدوا منافسه جيريمي كوربن زعيم حزب العمال أبرز أحزاب المعارضة.

هذا وأضاف جونسون في كلمته “حان الوقت لإطلاق العنان لإمكانات البلد بأكمله وإقامة بريطانيا جديدة”.

كما يتعهد جونسون بإعادة اتفاقه بشأن بريكست إلى البرلمان قبل 25 كانون الأول/ديسمبر إذا عاد المحافظون إلى السلطة.

من جهته، ينوي منافسه الرئيسي زعيم حزب العمال جيريمي كوربن في حال وصل إلى الحكم، التفاوض بشأن اتفاق جديد لبريكست في غضون ثلاثة أشهر وطرحه للاستفتاء عليه إلى جانب خيار البقاء في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية حزيران/يونيو.

بدوره، علق مارك ليتلوود المدير العام لمعهد اقتصاد الاعمال قائلاً “على المحافظين أن يوضحوا كيف ينوون بلوغ أهدافهم التي تنطوي على نفقات كبيرة بدون رفع الضرائب والدين العام”.

أما ايد ديفي المسؤول في حزب الليبراليين الديموقراطيين المؤيد للبقاء في الاتحاد الاوروبي، اعتبر أن برنامج جونسون “يقوم على كذبة” مفادها أنه “يمكن تنفيذ بريكست بدون التسبب في سنوات من الفوضى والأضرار بديموقراطيتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق