منوعات

جوجل يطلق مشروعًا لتصميم منطاد مراقبة ضخم

الداعي نيوز – متابعة : تداولت وسائل الإعلام في العام 2017 تطلع «سيرجي برين» أحد مؤسسي جوجل، إلى تصنيع منطاد ضخم، ولم تُكشف سوى تفاصيل قليلة في ذلك الحين.

لكن تقريرًا جديدًا نُشر مؤخرًا على موقع تليجراف قال بأن برين اتفق مع مجموعة من مهندسي الطيران من محطة «ماونتين فيو» الجوية في كالي، الولايات المتحدة الأمريكية، للعمل على مشروع منطاده، وهذا دلالة على بدء انطلاق هذا المشروع بصورة جدية.

يتوقع أن تكون هذه المركبة العملاقة التي يبلغ طولها نحو 200 متر، الأكبر من نوعها في العالم، وتشير التقارير إلى أن تكلفة تصنيعها ستصل إلى نحو 150 مليون دولار.

ومن المحتمل -وفقًا لموقع تليجراف- أن يكون جزء من هذا المبلغ مخصص لدفع رواتب المهندسين (28 دولارًا في الساعة) فضلًا عن مخصصات التقاعد التي سيقدمها برين للعاملين على مشروعه.

أما عن سبب رغبة برين في بناء هذا المنطاد الضخم، فذكرت مصادر مطلعة على المشروع لصحيفة ذا جارديان في العام 2017، أن الملياردير مؤسس جوجل يخطط لاستخدام الطائرة كيخت جوي عابر للقارات، ينقل أصدقاءه وعائلته حول العالم بأسلوب أنيق. ووفقًا لذات المصادر، يتصور برين استخدام منطاده أيضًا لإيصال الإمدادات والغذاء إلى المناطق النائية في مهام إنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق