رياضية

جوارديولا : لن أعود إلى برشلونة

الداعي نيوز : اعترف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن أحد أكثر الأمور المرضية بالنسبة له هو “قدرته على مواصلة النقاش مع هؤلاء الذين قالوا إنه لن يستطيع اللعب بطريقة برشلونة في ألمانيا أو إنجلترا”، وأوضح أن أفكاره التي ينفذها هي نفس التي استخدمها عندما كان مدربا لناشئي البلاوجرانا.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة (آرا) الكتالونية، أكد من كان بمثابة المهندس لأفضل نسخة من فريق برشلونة في التاريخ -في نهاية العقد الأول من القرن الحالي- أنه يشرفه اعتراف الناس بمجهوداته كمدرب لأي فريق.

وقال جوارديولا: “من الجيد أن يخبرنا الناس أنهم لم يروا طريقة للعب مثل هذه من قبل في إنجلترا أو ألمانيا. جميعنا نمتلك غرورا ولا يمكنني إنكار أنني متحمس للغاية لكوني في أحد أكبر الفرق الإنجليزية على مر التاريخ”.

وأوضح المدرب الإسباني أن أحد أكثر الأمور إرضاء بالنسبة له هو قدرته على النقاش مع هؤلاء الذين قالوا إنه لن يستطيع اللعب بطريقة برشلونة في ألمانيا أو إنجلترا، وأيضا تدريبه للاعبين أمثال سيلفا ورحيم ستيرلينج وأجويرو وبرناردو سيلفا.

وأكد جوارديولا أن من بين الأشخاص الذين أثروا بشكل كبير في مسيرته هو أيتور “تكسيكي” بجيريستاين، اللاعب السابق والسكرتير الفني السابق لبرشلونة حتى عام 2010 والمدير الرياضي الحالي للمان سيتي.

وصرح المدرب: “أقدر تكسيكي الذي يعد أهم شخصية أثرت في مسيرتي، لأنه وثق في عندما كنت لا شيء. أنا مُؤمّن بشكل كبير في مانشستر سيتي”.

وقارن جوارديولا بين الجوانب الإدارية في الأندية الثلاث التي دربها، فقال: “في المان سيتي نحن 3 أو 4 أفراد من نحدد الأمور في المنطقة الرياضية وليس 18 فردا (في إشارة إلى برشلونة). لن أعود إلى البارسا أو ألمانيا. فأين يمكنك إيجاد ناد جيد كهذا أو المشاركة في دوري ممتع كالدوري الإنجليزي (البريميير ليج)؟”.

وعلى الرغم من ذلك، لم يخف المدرب انتمائه للفريق الكتالوني أو امتنانه للذين وثقوا به عندما قرر أن يكون مدربا مثل الرئيس السابق للبلاوجرانا خوان لا بورتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق