المحلية

جنرال الكتريك : استمرار عمليات تشغيل وصيانة محطة بسماية وتأمين 3000 ميكاواط

الداعي نيوز/ بغداد

اكدت شركة جنرال إلكتريك لطاقة الغاز استكمال خدمة 4 توربينات غازية واثنين من التوربينات البخارية و6 مولدات بكل سلامة وأمان ووفق الجدول الزمني المحدد في محطة بسماية لتوليد الطاقة الكهربائية في العراق.

وذكر بيان للشركة انها “تواصل تنفيد عمليات التشغيل والصيانة على نطاق واسع في المحطة على الرغم من التحديات الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19″، مبيناً ان “هذه النشاطات ساهمت في تقليل مخاطر التوقفات غير المتوقعة لتجهيزات توليد الطاقة في موقع المحطة، الأمر الذي يمكنها من تزويد ما يصل إلى 3000 ميكاواط من الطاقة الكهربائية بكفاءة عالية إلى الشبكة الوطنية للمساعدة في تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية مع بلوغها ذروة الطلب خلال فصل الصيف”.

واوضح البيان انه “يمكن للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع توليد ما يصل إلى 3000 ميكاواط ومن المتوقع أن تضيف المرحلة الثالثة 1500 ميكاواط من الكهرباء، وتعتبر المحطة أول مشروع مستقل لتوليد الطاقة الكهربائية خارج إقليم كردستان العراق يطوره منتج مستقل للطاقة بناءً على مقاربة الإنشاء والملكية والتشغيل لوزارة الكهرباء العراقية. 

وعملت “جنرال إلكتريك” على تزويد 8 توربينات غازية و4 توربينات بخارية و12 مولداً مغطاة ضمن اتفاقية خدمة لعشرين عاماً، وتتولى بموجبها مسؤولية عمليات التشغيل والصيانة للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع لضمان انسيابية عمليات المحطة. 

وإضافة لذلك، فازت “جنرال إلكتريك” بعقد توريد 4 توربينات غازية من طراز 9F.04 و4 مولدات للمرحلة الثالثة.

وسيتم توجيه معظم الطاقة الكهربائية من محطة بسماية إلى العاصمة بغداد والمناطق المحيطة بها، وتمثل عملياتها المستمرة عنصراً حاسماً لتزويد منشآت الرعاية الصحية المحلية بالطاقة الكهربائية إلى جانب المنازل والشركات وغيرها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق