المحلية

تيار الحكمة يهدد بالابتعاد عن المشهد السياسي

الداعي نيوز : هدد تيار الحكمة الوطني، الثلاثاء، بابتعـاده عـن المـشـهـد الـسـيـاسـي فـي حـال اختيار شخصية سياسية بحتة وعدم مراعاة طلبات الشارع فيها ليكون المرشح رئيساً للوزراء خلال المرحلة المقبلة.

وقال مـسـؤول مكتب الـعـلاقـات الوطنية والـسـيـاسـيـة فــي الــتــيــار مـحـمـد حـسـام الحسيني، إن “التيار حدد خياراته منذ البداية بالقبول برئيس وزراء مستقل ولديه مقبولية لدى أبناء الشعب”، مـبـيـنـاً إنه “لا حياد عن هذا الشرط وسنكـون مـن الـداعـمـين لـه خـلال المرحلة المقبلة”.

ولــوح الـحـسـيـنـي، بـ”ابـتـعـاد تـيـار الحكمة عن المشهد السياسي فـي حـال اختيار رئـــيـــس الــــــــوزراء المــقــبــل خــــلاف هــذه الـشـروط”، مستدركاً انـه “لا بـأس في أن تختار الاحزاب السياسية شخصية على أن تتوفر فيها الـشـروط المناسبة لتولي هذا المنصب”.

وأكد، أن “من الطبيعي أن تختار الأحـزاب شخصية رئيس الـوزراء المقبل ولا يمكن أن يصوت عليها من دون أن تكون لها مقبولية لدى الأحزاب”.

وألمــح الـحـسـيـنـي، الــى إن “الأمــور لاتــزال ضـبـابـيـة لـغـايـة الآن رغــم وجــود تفاعل كـبـيـر مــن الــقــوى الـسـيـاسـيـة، إذ لاتــزال هـنـاك مشكلة فـي مـفـهـوم الـكـتـلـة الأكـبـر منذ تشكيل الحكومة ولغاية الآن، إذ لم تـحـسـم المـحـكـمـة الاتـحـاديـة هــذا المـفـهـوم بعد الانتخابات التي جرت العام الماضي، في حين أن هناك بعض الكتل السياسية التي تعد الأكبر لم ترشح أية شخصيات ولــديــهــم نـظـريـة وآلــيــة خــاصــة فــي هـذا الموضوع”.

وأكد مـــســـؤول مــكــتــب الـــعـــلاقـــات الــوطــنــيــة والسياسية في تيار الحكمة، أن “التيار لن يـكـون فــي تـحـالـف يــنــتــج رئــيــس وزراء حــزبــيــاً وبــعــيــداً عـن طموح الشارع العراقي، بـل إنــه سـيـكـون طرفاً داعماً وليس مستفيداً لأي رئـــيـــس وزراء يـمـكـن أن تــكــون لـديـه مقبولية لدى الشارع”، مـلـمـحـاً الــى انــه “لـيـس بــالــضــرورة أن يـكـون لــدى الـتـيـار وجـــود أو تمثيل في الحكومة القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق