المحلية

توقعات حالة الطقس حتى الاثنين المقبل في عموم المحافظات

الداعي نيوز / بغداد

توقع متنبئ جوي، السبت، تأثر مدن جنوب البلاد واجزاء من الفرات الاوسط بمنخفضين جويين، الاول علوي، والثاني سطحي حراري من البحر الأحمر.

وقال المتنبئ الجوي علي الكربلائي في اليوم (18 نيسان 2020)، إن “المنخفض السطحي الحراري من البحر الأحمر سيكون تأثيره ضعيفا او شبه معدوم على مدن وسط وغرب وشمال البلاد بسبب ضعف الرطوبة البنائية والتصعيدية للسحب”.

واضاف أن “الطقس سيكون في شمال البلاد صحواً مع قطع غيوم، وفي وسط وغرب البلاد، غائم غالبا الى غائم كليا مع زخات مطر رعدية متوسطة الشدة تشمل مناطق جنوب الانبار فقط”.

وتابع أن “منطقة الفرات الاوسط ستشهد طقسا غائماً مع زخات رعدية من المطر تشمل بادية النجف فقط”، مستدركاً بالقول “خلال ساعات بعد ظهر السبت، متوقع زخات مطر خفيفة تشمل الديوانية والكوت والنجف فقط قد تكون رعدية، وربما تشمل كربلاء وبابل بتوقع ضعيف”.

وأوضح الكربلائي أن “مدن الجنوب ستشهد امطارا رعدية بين المتوسطة الشدة والغزيرة مصحوبة بالحالوب على فترات وتشمل بادية السماوة، وتمتد خلال الظهر لتشمل البصرة والناصرية وتكون متوسطة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية، لتزداد حدة ورقعة الامطار بعد الظهر والليل لتشمل اغلب مناطق السماوة والبصرة والناصرية والعمارة بأمطار رعدية متوسطة وغزيرة، لكن تكون الامطار غزيرة جدا في جنوب الناصرية والعمارة ووسط وشمال البصرة مصحوبة بالحالوب احيانا”.

وبشأن الرياح توقع الكربلائي أن “تكون شمالية غربية وسط وغرب وشمال البلاد خفيفة السرعة وجنوبية شرقية في الجنوب والفرات الاوسط معتدلة الى نشطة السرعة خصوصا بادية السماوة والبصرة”.

وبالنسبة لدرجات الحرارة لفت الكربلائي إلى “انخفاض كبير جنوب ووسط البلاد، وارتفاع فيها بالنسبة للمناطق الشمالية”.

ولم يستبعد المتنبئ الجوي، حدوث مفاجآت طقسية، خلال اليوم السبت، فيما حذر من الرياح الهابطة المصاحبة للسحب الرعدية، وشدة الأمطار في شمال البصرة وجنوب الناصرية وشرق السماوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق